Ads 468x60px

الجمعة، 11 يوليو 2014

تطبيق أبجد للأندرويد تعليم الحروف العربية للأطفال مجانا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، نحن بصفتنا عرب ومسلمين فلغتنا العربية تعتبر من تراثنا الخالص والتي لا يمكننا الإستغناء عنها، ولكن بتطور عصر التكنولوجيا، أي العصر الذي نحن فيه حاليا، فقد بدأت لغتنا الأم العربية تختفي يوما بعد يوم دون أن نحس بذلك. كيف ذلك؟ الجيل الصاعد أصبح يتكلم اللغات الأجنبية أكثر من اللغة الأصلية العربية، نعم صحيح يجب أن نتكلم لغات أخرى من أجل تعزيز معرفتنا وثقافتنا والتعرف على لغات الشعوب الأخرى نعم متفق معكم مئة بالمئة ولكن تعلم لغات أخرى والتكلم بها لا يعني نفر اللغة العربية والإستغناء عنها فهي لغتنا الأم ولغة ديننا ولغة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولغة كتابنا المقدس القرآن الكريم، وكثرت هذه الظاهرة عند الجيل الصاعد أي الأطفال، فأصبحنا نرى طفل عمره 6 أو 7 سنوات يتكلم الإنجليزية بطلاقة ولا يفقه شيئا في العربية.



ولهذا قررنا أن نقدم لكم تطبيق يتيح للأطفال طريقة سهلة و فعالة لتعلم الحروف الأبجدية العربية على الأندرويد لكل من الهواتف و الأجهزة اللوحية، هذا التطبيق سيساعد أطفالكم في التعرف على الحروف الأبجدية العربية وتعلمها وحفظها وإتقانها بطريقة سهلة، بسيطة، وفعالة لا تحتاج أي مجهود كبير من الأطفال.



تطبيق أبجد



تطبيق أبجد

تطبيق أبجد



كما تعودنا دائما أعزائي سوف نترككم مع مقدمة عن التطبيق ووصف شامل له يبين أهم مميزاته.
تطبيق أبجد، تطبيق مجاني 100% لأجهزتكم الأندرويد، يتيح لأطفالكم تعلم الحروف الأبجدية العربية بأسهل وأبسط طريقة ممكنة، فهو يقدم الحروف الأبجدية العربية كلها مع صوت الحرف أي طريقة نطق الحرف، ويقدم التطبيق أيضا أغنية صوتية تشتمل على جميع حروف الهجاء العربية لكي يسهل على الطفل حفظها، أغنية قصيرة مصاحبة لكل حرف من حروف الأبجدية العربية تحتوي على كلمات بها نفس الحرف، كما يقدم التطبيق أيضا إختبارات للطفل حيث يقدم له حروف مبعثرة ويطلب منه ترتيبها للحصول على كلمة كاملة، ولعبة يتيح فيها للطفل تمرير أصبعه حول خطوط لكي يشكل بها حرفا حيث يطلب منه توصيل النقط فيما بينها لكي يكمل كتابة الحرف.
تطبيق مسلي جدا ومفيد في نفس الوقت، لن يحتاج أطفالك أي قنوات تلفزية تعليمية منذ الآن كل ما يحتاجونه هو تطبيق أبجد حيث سيجدون الإفادة والتسلية ومتعة التعلم في نفس الوقت.

كالعادة ندعوكم إلى تجربة التطبيق على أجهزتكم الأندرويد سواء كانت هواتف أو أجهزة لوحية، ولا تنسوا مشاركتنا تجربة أطفالكم مع تطبيق أبجد وأهم اللحظات التي قضوها معه، دمتم في رعاية الله.





  • هل أقادك هذا الموضوع؟ رأيك يهمنا !

  • نعم   لا


تطبيق أبجد للأندرويد تعليم الحروف العربية للأطفال مجانا
 

About Fares's Blog

مهتم بالعلوم التقنية والأكواد البرمجية، لا أميل لأى حزب أو جماعة وأبغضهم جميعًا. فقط [مسلم] ، بعيد عن السياسة تماماً ، وسأظل دوماً ما لم تُمَسُّ السُّنّةُ وأهلُها. انطلقت مدونتي منذ زمن بعيد ، ولم أكن متفرغاً لها أولاً ، ولا لدى الخبرة الكافية لإدارتها ثانياً .أقدم فيها ما تعلمته خلال ممارستي للحاسوب. كما تحتوى المدونة على أقسام خاصة أخرى ، أضع فيها ما يطيب لي من بعثرات الشبكة ، بعد أن أضيف لها لمساآتى الخآصة ، أو بدون ! وأردفه : منقول !

Blog's Visitors

Privacy Policy

مدونتي - وما أقدمه فيها من مساعدات وشروحات تقنية أو غيرها- ؛ هى موجهة للاستخدام الصحيح أولاً وآخراً . فلا أبيح أن يُستخدم أى محتوى من محتويات المدونة فيما يغضب الله عز وجل. كمدونات الأغانى والأفلام ، أو تلك التي تحتوى صور نساء وما شابه . كما لا أسمح بنقل أى موضوع أو محتوى فى المدونة ، إلا مع ذكر المصدر الأصلى للموضوع ، فإن من بركة العلم نسبته إلى أهله ! جزيتم خيراً .

faresalhdaleel@gmail.com