Ads 468x60px

الخميس، 25 سبتمبر 2014

يوتيوب تصفح آمن ونظيف : حجب وإخفاء صور الاقتراحات الجانبية والتعليقات Youtube


ذكرنا في شرح سابق كيفية إخفاء منطقة الرسائل وكيفية حجب إعلانات فيسبوك ، وحتى يكتمل ما بدأناه نذكر هنا كيفية إخفاء صور المصغرات من فيسبوك دون التأثير على المشاهدة ، فيكون بإمكانك استعراض الملفات المرئية ومشاهدتها ، كما يمكنك قراءة عناوين المرئيات الموجودة في الاقتراحات دون ظهور الصور المصغرة ، وهذا – بإذن الله – يقيك من مشاهدة ما لا تحب مشاهدته من صور. وسيكون الجزء الأول من الشرح كما كان في شرح الموضوع السابق وسننقله هنا : .. أولا :  الشرح سيكون على متصفح موزيلا FireFox وسنحتاج لإضافتين .. تابع الشرح المصور :



في أعلى يمين الشاشة نجد نافذة للبحث



نقوم بالبحث عن : [ adblock plus] ثم نقوم بالضط على زر الإدخال [Enter]

[AdSense-A]



سيظهر قائمة بالإضافات سنختار منهم اثنين فقط وهما :





ثم نضغط [Install] أمام الاضافتين



ننتظر تنصيب الإضافتين :




تأكد من تفعيل ظهور شريط الإضافات في الأسفل بالضغط يمين الفأرة ثم :




بعد اكتمال تنصيب الاضافة نقوم بالدخول على أي ملف من موقع يوتيوب وليكن :


[AdSense-B]




سيظهر لكم الاقتراحات بجانب الملف المرئي .  ننظر أسفل المتصفح نجد شريط الإضافات ، نضغط كما موضح : ونختار [Select an element to hide]


قم بالوقوف على أي صورة من صور الاقتراحات ستُحاط باللون الأحمر، بعد اختيار الصورة اضغط زر الفأرة الأيسر



ستظهر لك النافذة :



قم بإلغاء علامة [صح] من أمامهما ، ثم ضعها أمام [width:120] كما هو موضح واضغط [Add element hidding rule]:





انتهينا من إخفاء الاقتراحات . الآن اذهب لصفحة يوتيوب الرئيسية :




ستجد صور اقتراحات أخرى تظهر دومًا في الرئيسية :



سنقوم بتكرار الخطوات السابقة كالتالي :




ستظهر نافذة ، قم بإلغاء الوضع الافتراضي وحدد منها المقاس فقط وهو [width:185]



سيتم اتباع جميع الخطوات السابقة لإلغاء أي مجموعة من الصور حسب مقاسها ، مثل صور أصحاب التعليقات وصور الاقتراحات التي تود في أماكن أخرى وصور الاشتراكات وهكذا . [الأهم أن تقوم بتحديد Width  ولا تترك علامات "صح" كما هي في كل مرة تقوم بإلغاء مجموعة صور حتى يلغى كل الصور الموجودة بهذا المقاس]

[AdSense-C]

هذه الخطوات يمكن اتباعها في أي موقع لإخفاء أي جزء من الموقع . كإخفاء الهيدر ومناطق الإعلانات حتى يسهل التصفح ويكون أسرع ~ انتهى بحمد الله ..



يوتيوب تصفح آمن ونظيف : حجب وإخفاء صور الاقتراحات الجانبية والتعليقات Youtube
 

About Fares's Blog

مهتم بالعلوم التقنية والأكواد البرمجية، لا أميل لأى حزب أو جماعة وأبغضهم جميعًا. فقط [مسلم] ، بعيد عن السياسة تماماً ، وسأظل دوماً ما لم تُمَسُّ السُّنّةُ وأهلُها. انطلقت مدونتي منذ زمن بعيد ، ولم أكن متفرغاً لها أولاً ، ولا لدى الخبرة الكافية لإدارتها ثانياً .أقدم فيها ما تعلمته خلال ممارستي للحاسوب. كما تحتوى المدونة على أقسام خاصة أخرى ، أضع فيها ما يطيب لي من بعثرات الشبكة ، بعد أن أضيف لها لمساآتى الخآصة ، أو بدون ! وأردفه : منقول !

Blog's Visitors

Privacy Policy

مدونتي - وما أقدمه فيها من مساعدات وشروحات تقنية أو غيرها- ؛ هى موجهة للاستخدام الصحيح أولاً وآخراً . فلا أبيح أن يُستخدم أى محتوى من محتويات المدونة فيما يغضب الله عز وجل. كمدونات الأغانى والأفلام ، أو تلك التي تحتوى صور نساء وما شابه . كما لا أسمح بنقل أى موضوع أو محتوى فى المدونة ، إلا مع ذكر المصدر الأصلى للموضوع ، فإن من بركة العلم نسبته إلى أهله ! جزيتم خيراً .

faresalhdaleel@gmail.com